مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة ممتاز نصار التجريبية للغات
الرجاء التسجيل فى المنتدى لتكن لك كل الصلاحيات وتستطيع مشاهدة النتائج والمساهمات والرد عليها..............
مع تحياتى مدير المنتدى الاستاذ/محسن وليم بسطا محمول0126887525


MomtazNassar Official Language School
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

المدرسة تستعد لزيارة من هيئة الجودة والاعتماد ايام 2/11/2015 حتى 4/11/2015 ونرجوا من الله التوفيق ,,,,,,,,يمكنك الاتصال بالمدرسة للاستفسار عن طريق الرقم الارضى 0882602900 او محمول القيادة الثانية وهى 01226887525او01063253085 او البريد الالكترونى للمدرسة وهو momtaznassarschool@gmail.com رؤية المؤسسة: " تقديم تعليم متميز لجميع المتعلمين ." رسالة المؤسسة: 1- توفير قيادة تربوية حكيمة متطورة . 2- التنميه المهنية المستدامة للمعلمين. 3- الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة . 4- تفعيل دور الأنشطة الصفية واللاصفية . 5- تفعيل دور المشاركة المجتمعية . 6- استخدام طرق تدريس حديثة فى التعليم . 7- توفير مناخ تربوى يشجع التعليم . 8- مراعاة الفروق الفردية وتنمية وتشجيع الموهوبين . 9- غرس القيم والمبادئ السامية فى التلاميذ . 10- تدريب التلاميذ على استخدام التكنولوجيا الحديثة. ,,مع تحياتى,,,, محسن وليم النجار,,,,


شاطر | 
 

 Robinson Crusoe with Arabic

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nahloly Samh
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: Robinson Crusoe with Arabic   الجمعة نوفمبر 27, 2009 5:05 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا بكم أصدقائي أقدم لكم روايو روبنسون كروزو أرجو أن تنال اعجابكم

روبنسون كروزو هي قصه كتبها دانيال ديفو,نشرت لأول مرة 1719تعتبر بعض الأحيان الرواية الأولى في الانكليزية. إن هذه الرواية هي سيرة ذاتية تخيلية وهى تحكى عن شاب انعزل في جزيرة ما وحيدا لمدة طويلة دون أن يقابل أحد من البشر ثم بعد عدة سنوات قابل أحد المتوحشين وعلمه بعض ما وصل اليه الإنسان المتحضر من تقدم فكرى وجعله خادمه وفى نهاية القصه عاد روبنسون كروزو ومعه خادمه إلى أوربا حيث العالم المتحضر وهذه القصه تعنى إلى الكثيرين حلم الإنعزال عن هذا العالم الظالم والحياه في ظل الطبيعه الرحيمه بالنسبه لهذا العالم كما تظهر مدى التحضر الذى توصلت له الأمم الأوربيه ،هذه التقنية تعرف باسم الوثيقة الخاطئة و هي تعطي شكلاً واقعياً للقصة.



يغادر كروزو إنكلترافي رحلة بحرية في أيلول عام1651مخالفاً رغبات والديه.تسطو القراصنة Salèعلى السفينة و يصبح كروزو عبداً للمغاربة the slave of a Moor .يتمكن كروزو الهرب في زورق و يصادق قائد سفينة برتغالية مِنْ الساحلِ الغربيِ لأفريقيا.كان طريق السفينة إلى البرازيل حيث هناك بمساعدة من الكابتن يصبح كروزو مالك لمزرعة.
ينضم كروزو إلى بعثة لجلب العبيد من أفريقيا، لكنة غرق في عاصفة تبعد أربعون ميلاً في البحر على مدخل نهرOrinoco (أورانوكو) في 30 أيلول عام 1659. يموت جميع رفاق كروزو و يتمكن هو من جلب الأسلحة و الأدوات و التجهيزات الأخرى من السفينةقبل أن تتحطم و تغرق . يقوم في بناء سور في مسكن و كهف، يصنع رزنامة بواسطة صنع علامات بواسطة قطعة خشب . يقوم بالصيد و يزرع الذرة ويتعلم صناعة الفخارو يربي الماعز.. يقرأ الإنجيل و يصبح متديناً فجأة و يشكر الله على مصيره فلا شيء قد فقد منه إلا المجتمع.

يكتشف كروزو cannibals آكلي لحوم بشر يقومون بزيارة الجزيرة ليقتلوا و يأكلوا السجناء ، في بادئ الأمر يخطط لقتل the savages الهمج لفظاعتهم لكن يدرك أن ليس لديه الحق لعمل هذا cannibals لم يهاجموه و لم يرتكبوا جريمة بمعرفته . يحلم كروزو بأسر واحد أو أثنين من الخدم بتحرير بعض السجناء وفي الحقيقة، عندما استطاع سجين هُرُوب، يساعد كروزو، يَسمّي رفيقَه الجديد.َ"جمعةَ Friday" بعد يومِ الأسبوع الذيِ ظهر فيهَ، ويُعلّمُه إنجليزية ويُحوّلُه إلى المسيحيةِ.

تصل مجموعة جديدة من السكان الأصليين و يشاركون في وليمة مريعة و يستطيع جمعة و كروزو قتل معظمهم و الاحتفاظ باثنان منهم ( واحد هو والد جمعة و الثاني اسباني) يخبر الاسباني كروزو أن مجموعة من الأسبان الذين غرقوا موجودون على هذه الجزيرة. تبتكر خطة حيث يعود الاسباني و والد جمعة و البقية إلى الجزيرة حيث يبنون سفينة ليبحروا بها إلى ميناء اسبانيا.

قبل أَن يَعود الأسبان، تظهر سفينة إنجليزية؛ و يسيطر الثوار على السفينة و ينووا هِجْر قائدِهم السابقِ على الجزيرةِ.القائد وCrusoe يَستطيعانِ العودة أخذ السفينةَ. و يَتوجّهونَ إلى إنجلترا، و قد تَرْكوا ورائهم ثلاثة مِنْ الثوارِ لاعتماد على أنفسهم وإعلام الأسبان الذي حَدث.يَتركُ Crusoe الجزيرة في 19كانون الأول 1686. يُسافرُ إلى البرتغالرلإيجاد صديقه القديمِ، القائد، الذي يُخبرُه بأنّ مزرعتَه البرازيليةَ اهتمت بشكل حسن وقد أَصْبَحَ غنياً. مِنْ البرتغال، يُسافرُ براً إلى إنجلترا، لتَفادي الحوادث في البحر، عن طريق إسبانيا و فرنسا؛أثناء شتاء في Pyrenees، هو ورفاقه يَجِبُ أَنْ يَطْردوا هجومَ بالذئابِ الشريرةِ. يُقرّر كروزو بَيْع مزرعته، كعودة إلى البرازيلرتَستلزمُ التَحويل إلى الكاثوليكيةِ. لاحقاً في حياة ما بعد الزواج، سَيكونُ عِندَهُ ثلاثة أطفالِ ويُصبح أرملاً، يَعُودُ إلى جزيرتِه لآخر مَرّة.

يَنتهي الكتاب بتلميح حول تكملة التي تفصّلُ عودتَه إلى الجزيرةِ، التي كَانتْ قَدْ اكتشفت.

رغم أن القصه تعتبر من أعظم القصص في تاريخ الأدب الأوربى إلا أن هناك تشابهاَ مريباَ بين فكرتها وفكره قصة حى بن يقظان لأبن طفيل القصه كانت مصدر لعدة قصص وأعمال تلفزيونية أخرى مثل طرزان وماوكلى ...

و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasmeen
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: Robinson Crusoe with Arabic   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:17 pm

تحفه يا نهلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nahloly Samh
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: Robinson Crusoe with Arabic   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 10:02 pm

لولولوللولولولولى lol! lol! اخيرا حد حس انى عمله حاجة ليها لازمة ..................... اول مرة احس الاحساس ده


و ميرسى ليكى يا ياسمين كتييييييييييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Robinson Crusoe with Arabic
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل برنامج سويتش عربي Portable SWiSHmax-Arabic 2008
» SOME COMMEN ARABIC EXPRESSIONS TRANSLATED INTO ENGLISH
» حصـــرياً القاموس Babylon-Pro 5.0 + Oxford Full Arabic الذي يحتوي على 3 مليون كلمة
» nokat gamda nar
» طريقة سهلة لإضافة اللغة العربية بدون سيدي بالصور...Arabic for pc without CD

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا :: الاعضاء :: المنتدى الأول :: الادارة المدرسية-
انتقل الى: