مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة ممتاز نصار التجريبية للغات
الرجاء التسجيل فى المنتدى لتكن لك كل الصلاحيات وتستطيع مشاهدة النتائج والمساهمات والرد عليها..............
مع تحياتى مدير المنتدى الاستاذ/محسن وليم بسطا محمول0126887525
مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة ممتاز نصار التجريبية للغات
الرجاء التسجيل فى المنتدى لتكن لك كل الصلاحيات وتستطيع مشاهدة النتائج والمساهمات والرد عليها..............
مع تحياتى مدير المنتدى الاستاذ/محسن وليم بسطا محمول0126887525
مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


MomtazNassar Official Language School
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المدرسة تستعد لزيارة من هيئة الجودة والاعتماد ايام 2/11/2015 حتى 4/11/2015 ونرجوا من الله التوفيق ,,,,,,,,يمكنك الاتصال بالمدرسة للاستفسار عن طريق الرقم الارضى 0882602900 او محمول القيادة الثانية وهى 01226887525او01063253085 او البريد الالكترونى للمدرسة وهو momtaznassarschool@gmail.com رؤية المؤسسة: " تقديم تعليم متميز لجميع المتعلمين ." رسالة المؤسسة: 1- توفير قيادة تربوية حكيمة متطورة . 2- التنميه المهنية المستدامة للمعلمين. 3- الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة . 4- تفعيل دور الأنشطة الصفية واللاصفية . 5- تفعيل دور المشاركة المجتمعية . 6- استخدام طرق تدريس حديثة فى التعليم . 7- توفير مناخ تربوى يشجع التعليم . 8- مراعاة الفروق الفردية وتنمية وتشجيع الموهوبين . 9- غرس القيم والمبادئ السامية فى التلاميذ . 10- تدريب التلاميذ على استخدام التكنولوجيا الحديثة. ,,مع تحياتى,,,, محسن وليم النجار,,,,


 

 إهداء من الفائد " ثانى نموذج تجريبى لابنائى بالصف الثالث ع "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد إسماعيل الشريف
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 25/11/2012
الموقع : esmaeel.elshreef@yahoo.com

إهداء من الفائد " ثانى نموذج تجريبى لابنائى بالصف الثالث ع " Empty
مُساهمةموضوع: إهداء من الفائد " ثانى نموذج تجريبى لابنائى بالصف الثالث ع "   إهداء من الفائد " ثانى نموذج تجريبى لابنائى بالصف الثالث ع " I_icon_minitimeالجمعة يناير 11, 2013 2:16 pm

مديرية التربية والتعليم باسيوط الامتحان التجريبى الثانى المــــــادة / لغة عربية
إدارة البداري التعليمــــــــــــية 2012/ 2013 الصف الثالث الإعدادى
الزمن /ساعتان ونصف
======== ============== ========
لاحظ أن الامتحان فى ورقتين
أولا : التعبير :أ- ( إجبارى) اكتب لافتة تحث فيها أصدقاءك على حسن الخلق .
ب- اكتب فى واحد من الموضوعين الآتيين :-
1-العمل شرف كما أنه مهم للحياة .
2-الامانة خلق من أخلاق الاسلام العظيمة يجب التحلى بها فى هذا الزمان.
---------------------------------------------------------------------------------------------
ثانيا القراءة : أولاً) من قصة "طموح جارية"
" ولما فرغ المؤذن من توسلاته ،وانتهى من أذانه دخلت القصر، وقامت إلى صلاتها فأدتها ،ثم جلست على أريكتها ،وأطلقت العنان لخيالها وحدثت نفسها عن مصر وقالت : وهل ينسى أحد مصر؟ ما دخلها أحد وأحب أن يفارقها وما غاب عنها إنسان وزايله خيالها ومن ذا الذي لا يشتاق إلى النيل ،وهو يختال بين شاطئيه كأنه شعاع من لؤلؤ على بساط من سندس".
أ/ تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1- معنى ( زايله ) : ( شاركه - فارقه - لازمه – داعبه )
2- جمع (خــــيال) : ( خيول- أخيلة - خيلان - مخايل )
3 أطلقت العنان لخيالها " تعبير يدل" : ( عمق التفكير - رقة المشاعر - حرية التفكير - سرعة التفكير).
4- من ذا الذي لا يشتاق " استفهام غرضه" : ( النفي - التعجب - التمني - الاستنكار ).
ب) بم تصف شجرة الدر من خلال العبارة السابقة ؟
ج) بم تعلل : " تعلق شجرة الدر بمصر وأهلها " ؟
-------------------------------------------------------------------------
ثانياً ) اختر موضوع من الموضوعين الاتيين : (1) من موضوع ( فن التواصل ) ، اقرأ ثم أجب :
" يحكى أن غاندى كان يجرى مسرعا للحاق بالقطار ، وقد بدأ القطار بالسير ، وعند صعوده القطار سقطت إحدى فردتى حذائه، فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية ، ورماها بجوار الفردة الأولى على سكة القطار " .
1- اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس :
غاندى { فلاح ماهر - مناضل مسالم - صانع أحذية }
مذكر " الأولى " ( الأول - الأوائل - أوليات )
جمع " حذائه " ( أحذية - أحذيته - أحذيتهم )
2- لماذا رمى غاندى فردة حذائه الثانية ؟
3- ما السلوك الاجتماعى الذى نتعلمه من هذا الموقف ؟
4- من خلال فهمك للدرس كيف تتحقق السعادة ؟
************************************
(2) من موضــــــــــــــــــوع: " قصة أثر" أقرأ ثم أجب:
"تقع الكنيسة المعلقة في حي مصر القديمة ،وهى على مقربة من جامع عمرو بن العاص ،وتذهب بعض الروايات إلى أن الكنيسة بنيت على أنقاض مكان احتمت فيه العائلة المقدسة في أثناء السنوات التي قضوها في مصر هروبا من الرومان ".
أ) تخير الإجابة الصحيحة:
1- كلمة ( تقع ) في العبارة تعنى : ( سقطت- تحتل - توجد - بنيت ).
2- " تذهب بعض الروايات " المراد : ( تزعم - تؤكد - تثبت - تروى ).
3- مفرد (أنقاض) : ( نِقض- نَقض - نقيضه - نقيض ).
ب) علل : بناء مسجد عمرو بن العاص على مقربة من الكنيسة المعلقة ؟
ج) ما أهمية الكنيسة قديما وحديثا ؟
*******بقية الأسئلة فى الورقة الثانية********
تابع امتحان اللغة العربية نهاية الفصل الدراسى الأول2012/2013 الصف الثالث الإعدادى
---------------------------------------------------------------------------------------------------
ثالثا : النصوص : 1-من نص " عباد الرحمن " : -
"وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا(63) وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِم
سُجَّدًا وَقِيَامًا(64) "
أ – وضح معنى (هَوْنًا ) ، ومفرد (عِبَادُ) ، وجمع (لْأرْضِ)
ب – فسر الآيتين بأسلوبك
ج –ماذا ترى من جمال في قوله تعالى (سُجَّدًا وَقِيَامًا) ؟
د - كيف يواجه عباد الرحمن الجاهلين ؟
************************************
2- من نص " كن جميلا " :-
أيهــــــــذا الـشـاكــي ومــا بِــكَ داء كـيفَ تغْدُو إذا غَـــــــدوتَ عـليلا
إنّ شــــرّ الجناة فــــي الأرض نفــــسٌ تــتوقّــى قـبل الرحيـــــلِ الرَّحيلا
وترى الشـــــــوكَ في الورُودِ وتعمى إن تـرى فوقهـا النـــــّدى إكليــلا
هـــــو عـــبء عـلـى الـحـــيـاة ثـقـــيل مــن يـظــــن الـحـــياة عــبأ ثقيلا
1- هات مرادف (داء), وجمع (الندى) وضعهما في جملتين تامتين.
2- مم يتعجب الشاعر؟ ولماذا؟
3- ما الجمال في قول الشاعر (إن شر الجناة نفس..)؟
---------------------------------------------------------------------------------------------
رابعا : النحو:- (التعليم رسالة سامية، يؤديها جميعالمعلمين للنهوض بالمجتمع، حتى يحققوا التقدم
والرقي، وسيظل المعلم هو الرمز، والقدوة، فنعم ما يقدمه المعلم لأبناء وطنه العلمُ، إن العلم مرآة
العصر، وموضع اتقدير، ويكفيه فخرا قول النبى-صلى الله عليه وسلم- : " إنما بعثت معلما" ).
1- أعرب ما تحته خط.( كلمة : الرمز- سامية - الرقى )
2- استخرج من الفقرة: (بدلا واذكر علامة إعرابه – أسلوب مدح وأعربه- حالا وبين نوعها–
خبر لفعل ناسخ وبين نوعه- اسمامبنيا وآخر معربا)
3- ضع كل اسم مما يأتي في جملتين بحيث يكون في الأولى مجرورًا وعلامة جره الفتحة ،
وفي الثانية مجرورًا وعلامة جره الكسرة : ( تماثل – أحمر – معابد )
4- ( أيها الطلاب – يا طلاب ) ما الفرق بين النداء فى التعبيرين ؟
---------------------------------------------------------------------------------------------
خامسا الخط : اكتب مايلى بخط النسخ مرة ، وبخط الرقعة مرة أخرى :-
" ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
---------------------------------------------------------------------------------------------------------
سادسا الاملاء :- اكتب مايملى عليك .
***** انتهت الأسئلة والله الموفق ******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إهداء من الفائد " ثانى نموذج تجريبى لابنائى بالصف الثالث ع "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إهداء من القائد " النموذج الثالث المتوقع لامتحان 3ع لابنائى بالصف الثالث ع "
» نموذج امتحان تجريبى أول لأبنائى بالصف الثالث ع
»  تعديل حديث امتحان تجريبى ثانى إهداء لابنائى ( أحمد - إسلام - ناريمان - محمود- على - محمد - عمر ) من القائد
» إهداء من القائد " النموذج الرابع المتوقع لامتحان 3ع لابنائى بالصف الثالث ع "
» إهداء من القائد " النموذج الخامس المتوقع لامتحان 3ع لابنائى بالصف الثالث ع "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات/ اعداد محسن وليم بسطا :: الاعضاء :: المرحلة الإعدادية :: اللغة العربية-
انتقل الى: